كتب يجب على كل متخصص في دراسات الاتصال قراءتها
الاتصال مجال واسع ويصعب تحديده، ومع ذلك، لا يمكن إنكار أهمية الاتصال في مجال العلوم الإنسانية. تبحث البشرية باستمرار عن طرق أسرع وأكثر كفاءة وأفضل للتواصل، باستخدام الكلمات المكتوبة والمنطوقة والصور والفيديو والتسجيلات الصوتية وأي وسيلة أخرى يمكننا التفكير فيها. كما هو الحال، تدرس تخصصات الاتصال عادةً عددًا قليلاً من الفروع الرئيسية لهذا المجال. العلاقات العامة والتسويق والصحافة ونظريات وسائل الإعلام جميعها مواضيع شائعة، تمت كتابة بعض الكتب المفيدة والتثقيفية بشكل لا يصدق في جميع هذه الفروع من مجال الاتصالات، ويجب على أي شخص يدرس الاتصال أكاديميًا أن يعطي هذه الكتب أكثر من مجرد لمحة عابرة.
تغطي الكتب المدرجة هنا موضوعات الاتصال العملية مثل كتابة الخطب وتصميم العرض presentation design، بالإضافة إلى الاستكشافات النظرية والتتبع التاريخي للتطور الرائع لهذا المجال. تم تجميعها حسب الفرع العام للاتصالات التي تغطيها، ولكن العديد من الكتب متعددة التخصصات لدرجة أنها تتحدى التصنيف. تم تشكيل الأقسام للراحة فقط، ولا يُقصد بالترتيب داخل الأقسام أن يكون ترتيبًا.
الاتصال الشفوي،
الاتصال الشفوي: هو أقدم أشكال الاتصال، وقد تطور استخدامه. فنحن نتعلم التواصل من خلال الكلام بشكل فطري، ولكن لكي تصبح خطيبًا عظيمًا وكاتب خطابات مؤثرة، فهذا يتطلب الدراسة والممارسة. لهذا توجد العديد من الكتب الرائعة التي تغطي تاريخ الاتصال الشفوي، وكيفية إتقانه.
أولا/ كتاب أساسيات الاتصال الشفوي
Fundamentals of Oral Communication
* أساسيات الاتصال الشفوي كتاب رائع لتحديد ما يلزم لتكون خطيبًا ناجحًا وفهم ما يريد الناس سماعه أثناء تقديم ما تريد قوله. الكتاب رائع للمبتدئين أو أي محترف يتطلع إلى تطوير نفسه عند التواصل مع الآخرين.
ثانيا/ كتاب سحر الكلام المرتجل: إنشاء خطاب يتم تذكره لسنوات في أقل من 30 ثانية
Magic of Impromptu Speaking: Create a Speech That Will Be Remembered for Years in Under 30 Seconds
سحر الكلام المرتجل: إنشاء خطاب يتم تذكره لسنوات في أقل من 30 ثانية يوضح بالتفصيل أفضل طريقة لإنشاء خطاب يكون له تأثيرا كبيرا. تكمن فائدة الكتاب في أنه لا ينطبق فقط على مجال واحد للخطابة العامة، بل يغطي كتابة الكلام للتمثيل والكوميديا الارتجالية وعلم النفس التطبيقي والتفكير الإبداعي.
ثالثا/ تحدث أقل، قُل المزيد: ثلاث عادات للتأثير في الآخرين وجعل الأمور تحدث
Talk Less, Say More: Three Habits to Influence Others and Make Things Happen
تحدث أقل، قل المزيد: تم تصميم ثلاث عادات للتأثير على الآخرين وإحداث الأشياء من أجل التواصل في القرن الحادي والعشرين الذي يبحث عن أفضل نهج لضمان ردود الفعل الإيجابية واكتساب الثقة والإيمان من الآخرين. النهج المكون من ثلاث خطوات الموضح في الكتاب يجعل من الأسهل بكثير فهم أفضل السبل لتحقيق أقصى قدر من الإمكانيات عندما يتعلق الأمر بالتواصل.
رابعا/ مهارات الاتصال للدمى
من سلسلة "for Dummies" المشهورة ، يأتي كتاب "مهارات الاتصال للدمى"، وهو كتاب يعلم الأفراد كيف يمكن لمهارات الاتصال المحسنة أن تغير بشكل كبير كيفية تفاعلك مع الناس وتؤدي إلى حد كبير إلى سعادة أكبر في حياة المرء.
الكتاب أيضًا أداة مرجعية رائعة للمحترفين الذين يرغبون في الحصول على مزيد من الثبات في حياتهم المهنية.
خامسا/ لا تعرق أمام الجمهور!
تساعد كلمة "لا تتعرق أمام الجمهور" على تهدئة مخاوف وقلق الأفراد بشأن إلقاء الخطب في مختلف المحطات،
يأخذ الكتاب حتى المبتدئ في رحلة من تطوير الخطاب وصولاً إلى تنفيذه.
سادسا/ الحديث الذكي: دليل المتحدث العام للنجاح في كل موقف (نصائح سريعة وقذرة)
الحديث الذكي: يعد دليل المتحدث العام للنجاح في كل موقف (نصائح سريعة ومفخخة) قراءة رائعة للكتاب وتصبح أكثر تنوعًا في المحادثات وأفضل في إقناع الآخرين.
يمكن للكتاب أن يجعل الشخص سريعًا ليصبح أكثر دبلوماسية وحتى يعلمه كيفية استخدام لغة أكثر إيجابية.
سابعا/ تحدث مثل TED: 9 أسرار التحدث أمام الجمهور لأفضل العقول في العالم
تحدث مثل TED: تقدم 9 أسرار للتحدث أمام الجمهور مأخودة من أفضل العقول في العالم، يحتوي على أفكار مثيرة للاهتمام حول أفضل الطرق لتنقل المعلومات إلى الآخرين، خاصة عندما تكون على خشبة المسرح في محادثة TED.
قام مؤلف الكتاب بتقسيم مئات الخطب من الأفراد حول العالم الذين ألقوا محاضرة TED.
ثامنا/ التخلص من العرض التقديمي: فن الإقناع المرتجل
تخلص من العرض التقديمي: يعرض فن الإقناع المرتجل بالتفصيل نهجًا يعمل على جعل المقدمين أكثر مرونة في إيصالهم والاستفادة من الجانب الإنساني للإقناع.
ويوضح طرقًا للتواصل مع الجمهور، والكتاب يعلمك كيف تتواصل مع الآخرين بطريقة سلسلة ومفعمة بالتجاوب وردود الفعل بعيدا عن أجواء العروض التقديمية.
تاسعا/ تحدث مثل المدير التنفيذي: أسرار لجذب الانتباه والحصول على النتائج
تحدث مثل رئيس تنفيذي: أسرار جذب الانتباه والحصول على النتائج كتبتها مذيعة الأخبار الشهيرة سوزان بيتس التي عملت أيضًا كمستشارة تنفيذية.
باستخدام خبرتها في إجراء مقابلات مع القائد باستمرار في جميع أنواع المجالات، قامت بترجمة خبرتها في الكتاب بنصائح مفيدة لتصبح متواصلاً أفضل ، وتنقيح مهارات العرض ..
10/ التقديم للفوز: فن سرد قصتك ، نسخة محدثة وموسعة
التقديم للفوز: يحتوي فن سرد قصتك، الإصدار المحدث والموسّع على جميع المعلومات التي قد يرغب المرء في أن يصبح مقدمها من الدرجة الأولى.
يشرح الكتاب مدى أهمية سرد القصص في عرض تقديمي ناجح وهو شامل في شرح كيفية صنع قصة جيدة.
11/ دليل القائد للتحدث بحضور: كيفية إظهار الثقة والقناعة والسلطة
يوضح دليل القائد للتحدث بحضور: كيفية إظهار الثقة والقناعة والسلطة، الكتاب يقدم نقطة رائعة لمناقشة مدى فعالية التواصل مع الآخرين في جعل المرء قائدًا أفضل.
يتضمن أكثر من 100 نصيحة لتعلم كيفية تصميم عرض تقديمي للجمهور.
12/ (21) خطابًا شكلت عالمنا: الأشخاص والأفكار التي غيرت طريقة تفكيرنا
21 خطابًا شكلت عالمنا: الأشخاص والأفكار التي غيرت طريقة تفكيرنا، قدمها صاحب الكتاب في مجموعة من الخطب الأكثر تأثيرًا في التاريخ.
* يحتوي الكتاب على خُطب مع مغزى كل واحدة منها.
13/ أساسيات الاتصال اللفظي
تحتوي أساسيات الاتصال الكلامي على جميع المفاهيم والمصطلحات والنظريات والتمارين الأكثر أهمية للطلاب الذين يتطلعون إلى اكتساب فهم قوي للتواصل الكلامي.
* يعمل جزء كبير من الكتاب على تطوير مهارات وكفاءات جديدة تساعد الطلاب على النمو بشكل كافٍ.
14/ أعرني أذنيك: أعظم الخطب في التاريخ
أعرني أذنيك: الخطب العظيمة في التاريخ لديها أكثر من مائتي لحظة مميزة مختلفة في التاريخ والتي توضح بالتفصيل المدى الذي يمكن أن تؤثر فيه الخطابات على الأمم والعالم.
* الكتاب مليء بكل أنواع الخطب ، متجنبًا أن يُحشر في نوع واحد محدد.
15/ إنها الطريقة التي تقولها: أن تصبح واضحًا ومتحدثا جيدا وشفافا
إنها الطريقة التي تقولها: أن تصبح واضحًا ومتحدثا جيّدًا وشفاف يوضح مدى ضرورة القدرة على نقل الأفكار بشكل صحيح إلى بعضنا البعض.
* يساعد الكتاب الآخرين على ضمان نقل صورة من الثقة والذكاء والاحتراف للآخرين.
التواصل البصري
تتمتع الصور بالقدرة على إيصال كميات هائلة من المعلومات بسرعة إضافةً إلى المقدرة على إثارة المشاعر بعمق والتأثير على الآراء والتحريض على التغيير، لا عجب في أن التصوير الرقمي قد أخذ العالم في طريق عاصف أين يتم مشاركة مليارات الصور عبر الإنترنت يوميًا، تستخدم المجالات المتنوعة مثل التصوير الفوتوغرافي والرسم وتصميم الويب قوة الاتصال المرئي، ولذلك تمت كتابة العديد من الكتب الممتازة حول هذا الموضوع ..
16/ لوحة بياناتك: تحليل مرئي سريع وسهل باستخدام برنامج العقل الالكتروني
Tableau Your Data!: Fast and Easy Visual Analysis with Tableau Software
التحليل المرئي السريع والسهل باستخدام برنامج العقل الالكتروني هو دليل الانتقال لاستخدام واجهة سطح المكتب لتسهيل تحليل البيانات في سياق الأعمال، تسمح ميزاتها المتقدمة للمستخدم باكتساب فهم غير مسبوق حتى للجوانب الأكثر تعقيدًا للواجهة.
17 العرض المرئي للمعلومات الكمية
The Visual Display of Quantitative Information
يعد العرض المرئي للمعلومات الكمية مصدرًا أساسيًا للحصول على فهم قائم على الحقائق للتقنيات التي تم إثباتها بمرور الوقت لإشراك القارئ بشكل فعال، يوضح الكتاب كيف يمكن أن يؤثر تصميم رسومات البيانات إلى حد كبير على مدى قوة التصورات التي تجذب انتباه المشاهد ويمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا.
18/ الصدى: تقديم القصص المرئية التي تغير الجماهير
Resonate: Present Visual Stories that Transform Audiences
الصدى: تقديم قصص بصرية تحول الجمهور إلى تفاصيل، لماذا العروض التقديمية لها تأثير دائم علينا؟ وكيفية مواءمة مهارات العرض لدينا مع ما يرغب الجمهور لزيادة الفعالية؟
قدم المؤلف شرائح من الفيلم الوثائقي الرائد "حقيقة مزعجة" لآل جور، لذلك أمضى سنوات في تطوير نهج يتواصل بشكل فعال مع الجماهير.
19/ اعرض وتكلم: كيف يمكن للجميع تقديم عروض استثنائية
Show and Tell: How Everybody Can Make Extraordinary Presentations
مؤلف كتاب Show and Tell: How Everybody Can Make Extraordinary Presentation يتعاطف مع القراء الذين يتطلعون إلى اكتساب قدرة أكثر ذكاءً مع العروض التقديمية من خلال الأساليب الموضحة في الكتاب، فليس من الأسهل أن تصبح مقدمًا أفضل ، وأكثر فاعلية على الصعيدين المهني والشخصي.
20/ ممارسات النظر: مقدمة في الثقافة المرئية
Practices of Looking: An Introduction to Visual Culture
ممارسات النظر: مقدمة للثقافة المرئية يصور أكبر العقبات التي تواجه نشر الأفكار ووسائل الإعلام اليوم، مع تحديد منهجيات مثيرة للاهتمام. على الرغم من كونه مجرد مقدمة، إلا أن الكتاب لا يزال يمتلك عمقًا لا يُصدق، من المؤكد أنه سيلبي احتياجات الأفراد على مستويات عديدة من الكفاءة.
21/ تصميم فك التشفير: فهم واستخدام الرموز في الاتصال المرئي
Decoding Design: Understanding and Using Symbols in Visual Communication
تصميم فك التشفير: فهم واستخدام الرموز في الاتصال المرئي ينقل أفضل الأساليب لفهم كيف يمكن للأشكال البسيطة أن تؤثر على الأفراد وتتردد صداها في الجماهير لفترة أطول.
* يمكن للطلاب استخدام هذا للحصول على فهم جيّد لما يمكن توقعه في مهنة كمحترف تسويق.
22/ الاستراتيجيات المرئية لتحسين الاتصال - دعامات عملية لاضطرابات طيف التوحد
لا يحدث أن تصبح متواصلاً أفضل بين عشية وضحاها، ولكن الاستراتيجيات المرئية لتحسين الاتصال مليئة بتقنيات مفيدة للطلاب الذين يعانون من اضطراب طيف التوحد، وكذلك غيرهم ممن يتطلعون إلى التواصل بطريقة أكثر فاعلية.
يتضمن هذا الإصدار المحدث إضافات في أربعة مجالات رئيسية ، مما يساعد على زيادة مدى فعاليته بالنسبة للأفراد الذين يستخدمونه.
23/ 100 شيء يحتاج كل مقدم لمعرفته عن الناس
100 Things Every Presenter Needs to Know About People
100 شيء يحتاج كل مقدم إلى معرفته عن الأشخاص يعطي المعلومات الأكثر قيمة والمتعلقة بالتواصل مع الجمهور عند التقديم.
كتاب جيد يساعدك عند محاولة صياغة عرض تقديمي مثير للاهتمام وغني بالمعلومات وجذاب.
24/ الاتصال المرئي: الصور مع الرسائل
Visual Communication: Images with Messages
الاتصال المرئي: تؤكد الصور مع الرسائل على أن التواصل مع الأفراد بصريًا أكثر أهمية من الاتصال اللفظي بعدة مرات وتزود القارئ بمجموعة رائعة من النصائح لتحسين وسائل التواصل بالإضافة إلى ذلك، تسهل أدوات الدراسة والمراجعة للاحتفاظ بالمواد على المدى الطويل.
25/ أرني الأرقام
يُبرز برنامج Show Me The Numbers كيفية أن تصبح متحدثًا أكثر فاعلية من خلال البيانات المدعومة تجريبيًا، مع تجنب أن يصبح الأمر عاديًا.
* في حين أنه مصمم للمحللين والفنيين والمديرين ، فهو مفيد في مجموعة من السياقات.
26/ كتاب التصميم لغير المصمم (الإصدار الثالث)
The Non-Designer’s Design Book (3rd Edition)
كتب "كتاب التصميم لغير المصمم" روبن ويليامز ، مدرب التصميم المرشح الذي يجعل من السهل أكثر من أي وقت مضى فهم المفاهيم التي تجعل تصميم الصفحات أسهل.
* يتسم الكتاب بروح الدعابة للحفاظ على وتيرة جيدة ولفت انتباه القارئ.
27/ أساسيات الاتصال المرئي
أساسيات الاتصال المرئي هي قراءة يمكن الوصول إليها بشكل مدهش لأي شخص يشارك في مجالات الرسم والتصميم والإعلان والتصميم التحريري والصحافة وغير ذلك الكثير.
الكتاب مليء بالأمثلة المعاصرة التي توضح بالتفصيل الممارسات الأكثر صلة.
28/ الاتصال المرئي: دمج الإعلام والفن والعلوم
الاتصال المرئي: يوفر دمج الوسائط والفن والعلم نظرة مباشرة على كيفية تطبيق الذكاء البديهي في سياق المرئيات.
سيجد الطلاب أنه مفيد في فصولهم التمهيدية في الكلية لمحو الأمية المرئية وأعمال الاتصال المرئي.
29/ القصة المرئية: إنشاء البنية المرئية للسينما والتلفزيون والوسائط الرقمية
القصة المرئية: يعد إنشاء البنية المرئية للفيلم والتلفزيون والوسائط الرقمية أمرًا ضروريًا لمن يتطلعون إلى التعبير عن المرئيات ككاتب أو ترجمة نص إلى وسائط مرئية.
* يكسر الكتاب المفاهيم المألوفة للتقنيات التي يُنظر إليها بشكل شائع وكيفية الاستفادة من هذه المعلومات بطريقة مفيدة.
30/ العرض التقديمي Zen: أفكار بسيطة حول تصميم العروض التقديمية وتقديمها (الإصدار الثاني)
يعد العرض التقديمي Zen أمرًا حاسمًا لتحويل الزاوية من مقدم عادل إلى شخص يدخل الغرفة ببراعة لا تصدق على الجمهور.
يعتمد الكتاب على التقنيات المستخدمة من قبل المقدمين في الأحداث البارزة مثل محادثات TED.
31/ الذكاء المرئي: الإدراك والصورة والتلاعب في الاتصال المرئي
الذكاء المرئي: يشرح الإدراك والصورة والتلاعب في الاتصال المرئي كيف أن امتلاك البصيرة لاتخاذ القرارات المناسبة في سياق "الذكاء البصري" أمر بالغ الأهمية للتطور في الثقافة النشطة اليوم.
يخبرنا الكتاب بشكل لا يصدق كيف تلعب الصور دورًا كبيرًا في كيفية معالجة العديد من الأشياء المختلفة في حياتنا، وتحديداً عناصر العوامل السياسية والاجتماعية والاقتصادية.
32/ تصور هذا: دليل FlowingData للتصميم والتخيل والإحصاء
تصور هذا: يجعل دليل FlowingData إلى التصميم والتصور والإحصاء من السهل أكثر من أي وقت مضى معالجة البيانات وتقديم المعلومات إلى الجمهور بطريقة إعلامية ومختصرة محملة بنصائح لمعرفة كيفية تصور البيانات والبرامج التعليمية خطوة بخطوة ، سوف يفاجأ المشاهدون بكمية المحتوى المضمن في الكتاب.
33/ كريسب: ملاحظات حول التصميم الجرافيكي والتواصل المرئي
كريسب: تحتوي الملاحظات على التصميم الجرافيكي والتواصل المرئي على جميع معلومات التصميم الجرافيكي ذات الصلة وتؤكد على كيفية بناء فهم شامل للمفاهيم وأعمال المصممين المرموقين.
34/ اللغة المرئية للمصممين: مبادئ إنشاء الرسومات التي يفهمها الناس
اللغة المرئية للمصممين: مبادئ إنشاء الرسومات التي يفهمها الأشخاص تمنح الأفراد الذين يعملون في تصميم جميع المعلومات لتنظيم الرسومات بسرعة، وفهم أفضل نهج لتوجيه عين المشاهد، وأكثر من ذلك بكثير.
35/ الاتصال المرئي في التصميم الرقمي
تعد الاتصالات المرئية في التصميم الرقمي قراءة رائعة لشخص يتطلع إلى الحصول على تحديث حول الأساليب الأكثر حداثة لترتيب عناصر التصميم بشكل صحيح للتواصل مع الجمهور بالطريقة المرغوبة.
* إنها أداة مفيدة بشكل لا يصدق لأولئك الذين بدأوا للتو في المشاركة ويريدون دليلًا رائعًا لعناصر التصميم.
36/ المطبوعات والاتصال المرئي
توضح المطبوعات والاتصالات المرئية كيف أدى تطور التصوير الفوتوغرافي إلى إعادة تشكيل الصحافة اليوم وفصل اعتماد الفنانين على امتلاك مهارة علمية كبيرة من أجل معالجة المطبوعات.
* يتعمق الكتاب أيضًا في شرح تاريخ المطبوعات والنقش.
37/ عناصر التصميم: دليل أسلوب الغرافيك
عناصر التصميم: دليل نمط الغرافيك هو دليل موجز لفهم مبادئ التخطيط والطباعة واستخدام الألوان والمساحة.
* الكتاب سهل الوصول إليه بشكل لا يصدق ويشكل أداة مرجعية رائعة لأولئك الذين يعملون بالفعل في التصميم.
38/اللغة المرئية: الاتصالات العالمية للقرن الحادي والعشرين
اللغة المرئية: يوفر الاتصال العالمي للقرن الحادي والعشرين منظورًا لا يُصدق لكيفية إثبات اللغات المرئية أنها النقطة الحاسمة في العصر التكنولوجي. محملة بالعديد من النصائح القيمة، يجب قراءتها لأي شخص يحاول فهم التواصل في عالم اليوم.
كتب في دراسات إعلامية
39/ الدراسات الإعلامية: القضايا والمناقشات الرئيسية
الدراسات الإعلامية: القضايا والمناقشات الرئيسية هي الطريقة الصحيحة لفهم 18 قضية مختلفة في الدراسات الإعلامية المعاصرة.
* يبدأ كل فصل بنظرة عامة لطيفة وتعريف قبل التعمق أكثر في القضية المطروحة.
40/أساسيات الدراسات الإعلامية
الدراسات الإعلامية: تعتبر الأساسيات نقطة انطلاق رائعة لأولئك الذين يتطلعون إلى فهم ماهية الوسائط تحديدًا ، مع التأكيد على أهمية رؤية الاتجاه الذي تسير فيه في عصر العولمة بشكل متزايد.
* يُعد الكتاب وسيلة رائعة لأي شخص يتطلع إلى المشاركة بشكل أكبر في إنتاج الوسائط أو لطالب جامعي بدأ للتو دوراته الدراسية لتخصص في الإعلام.
41/ الإعلام والاتصال والثقافة
يركز الإعلام والاتصال والثقافة على مدى أهمية القرن الحادي والعشرين للتأكيد على نهج عالمي لتسهيل الأفكار المختلفة محملا بأمثلة مفيدة لكيفية تغير الثقافات بسبب تأثير وسائل الإعلام اليوم ، يجب قرائته لأولئك الذين يتطلعون إلى الاستفادة من أكبر عدد ممكن من الأسواق في عصر العولمة.
42/ اختطاف الأخبار
(Newsjacking ممارسة الاستفادة من الأحداث الجارية أو القصص الإخبارية بطريقة تهدف إلى الترويج أو الإعلان عن منتج أو علامته التجارية).
يعتبر اختطاف الأخبار أسلوبًا رائعًا جدًا لعمل العلاقات العامة ويتعمق في شرح مدى فاعلية الارتباط بقصة إخبارية عاجلة ، بدلاً من مجرد إرسال بيان صحفي.
يتعمق الكتاب في مدى سرعة حدوث الأخبار اليوم وكيف يمكن أن يكون مضيعة للوقت عند اتباع نهج تقليدي.
43/الكتاب المقدس للتدريب الإعلامي
يجهز الكتاب المقدس للتدريب الإعلامي أي شخص لإجراء مقابلة في وسائل الإعلام، ويُفصِّل المزالق الشائعة التي غالبًا ما يتعرض لها الآخرون ، مثل نزع الطابع الوطني عن التقارير، ومدى انتباه الجمهور ..
44/ إستراتيجية وسائل الاعلام للعلامة التجارية: التخطيط المتكامل للاتصالات في العصر الرقمي
Brand Media Strategy شامل في شرحهم للوضع الحالي لوسائل الإعلام وكيف تغير التكنولوجيا الطريقة التي تتم بها الأعمال.
* من المؤكد أيضًا أن الكثير من محتوى الكتاب سيوضح إلى أين يتجه الإعلان؟ ويعطي نظرة ثاقبة مفيدة للمكان الذي ستحمله التكنولوجيا للمستهلكين.
45/ الاتصال الجماهيري: العيش في عالم الإعلام (الإعلام والرأي العام) ، الطبعة الرابعة
الاتصال الجماهيري: العيش في عالم وسائل الإعلام يشير إلى مدى سرعة تغير وسائل الإعلام ويؤكد كيف تظل بعض الجوانب دون تغيير، مما يشكل مبادئ هذا المجال.
* من المحتوى الجذاب إلى الاختبارات التي تبحث في التفكير النقدي، قرائته مفيدة للغاية.
46/ وسائط الاتصال الجماهيري (الإصدار الحادي عشر)
تقوم وسائل الإعلام في الاتصال الجماهيري بتثقيف القراء حول ثروة أكبر من الثقافة الإعلامية ، مع تفصيل قضايا المستهلك البارزة، من المؤكد أن المعلومات المضمنة ستسمح للمستخدمين بفهم التحولات السريعة التي تحدث في هذا المجال.
47/ قارئ الدراسات الإعلامية
يعد قارئ الدراسات الإعلامية أحد أكثر مصادر المعلومات إفادة لأولئك الذين يتطلعون إلى المشاركة في الأبحاث المتعلقة بأهم النظريات والدراسات الإعلامية التي يعود تاريخها إلى عام 1940.
48/ الاتصال الجماهيري والدراسات الإعلامية: مقدمة
دراسات الاتصال الجماهيري والإعلام: تم كتابة مقدمة للطلاب في الكليات ذات العامين للحصول على جميع المعلومات الأكثر أهمية عن تاريخ وسائل الاتصال الجماهيري ، مع تصوير كيف تبدو الصناعة اليوم.
* يفصل الكتاب أيضًا الآثار الاجتماعية لصناعة الإعلام وكيف أنها قادرة على تشكيل التصور العام.
49/ ديناميكيات الاتصال الجماهيري: وسائل الإعلام في مرحلة انتقالية
يشرح الإعلام في مرحلة انتقالية كيف تغير الاتصال الجماهيري بشكل كبير في العقود الأخيرة وما يمكن فعله في التسويق للبقاء في طليعة الصناعة. يشدد الكتاب على نهج موضوعي ومتوازن للموضوع.
50/ طرق البحث في وسائل الإعلام والاتصال: مقدمة في المناهج الكمية والكيفية
طرق البحث في وسائل الإعلام والاتصال: مقدمة في الأساليب الكمية والنوعية تعمل على توضيح أفضل الطرق للعمل كباحث أو محلل في وسائل الإعلام والتواصل. الكتاب مليء بالأمثلة الجذابة والتطبيقات المختلفة لتقنيات الإعلام وطرق البحث.
51/ نشأة الإعلام: الأصول السياسية للاتصالات الحديثة
يقدم كتاب نشأة وسائل الإعلام: الأصول السياسية للاتصالات الحديثة نظرة ثاقبة رائعة حول كيفية تطور الاتصالات الجماهيرية في أمريكا في أوائل القرن التاسع عشر ، مما أدى في النهاية إلى طرق أفضل لنقل المعلومات السياسية.
* يرسم الكتاب صورة رائعة لكيفية تشكل المجتمع حول خدمة بريدية تديرها الحكومة والاحتكارات في صناعات الهاتف والتلغراف.
الاتصالات التجارية والتسويقيةلطالما كان الاتصال جزءًا لا يتجزأ من الأعمال التجارية، وهو يزداد أهمية نظرًا لأن الإنترنت أصبح أداة مركزية في كل صناعة.
لم يعد الاتصال قسمًا منفصلاً في معظم الصناعات، بل أصبح جزءً عميقا من نماذج الأعمال، والأشخاص الذين يعرفون كيفية التسويق والاتصالات التجارية ينالون فرصًا مذهلة في مجال الأعمال.
52/ القيادة بقصة: دليل لصياغة روايات الأعمال التي تأسر ، وتقنع ، وتلهم
القيادة بقصة: دليل لصياغة روايات الأعمال التي تجذب وتقنع وتلهم ، يوضح كيف يمكن أن يكون لاستخدام القصة أو السرد تأثير أكبر بكثير من مجرد استخدام سرد القصص.
* يشرح بالتفصيل كيف حظرت بعض الشركات الرائدة الأساليب الجافة أو المملة لعرض نهج السرد والتأكيد عليه.
مواضيع ذات صلة
ملخص كتاب صدمة المستقبل "ألفن توفلر"
تعليقات
إرسال تعليق